تعرض اللاعب أوسكار مينجويزا لاعب منتخب إسبانيا لإصابة جديدة خلال مباراة كوت ديفوار التي تقام حاليا ضمن منافس

مينجويزا,مصر,كوت ديفوار,الصفقة,اولومبياد طوكيو

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أصابة أخرى للاعب أسبانيا أمام كوت ديفوار في أولمبياد طوكيو

تعرض اللاعب أوسكار مينجويزا لاعب منتخب إسبانيا لإصابة جديدة، خلال مباراة كوت ديفوار التي تقام حاليا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، في أولمبياد طوكيو.



 

وفي الدقيقة العاشرة من عمر المباراة غادر أوسكار منيجويزا أرضية ملعب مباراة إسبانيا وكوت ديفوار، بسبب معاناته من إصابة عضلية، وحل خيسوس فاييخو بديلا له.

 

وكان أوسكار مينجويزا تعرض لنفس الإصابة أمام منتخب مصر في الجولة الافتتاحية في أولمبياد طوكيو، وغادر أرضية الملعب في الشوط الأول.

 

حيث تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو، كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بينما صعد منتخب كوت ديفوار بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط أيضا.

 

 

تشكيل منتخب إسبانيا في مباراة كوت ديفوار

 

حراسة المرمى: أوناي سيمون

 

خط الدفاع: مينجويزا، جارسيا، باو توريس، ميراندا.

 

خط الوسط بيدري، ميكيل ميرينو، مارتين زوبيمندي.

 

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، داني أولمو، أويارزابال.

 

وبعد أن تأجل الأولمبياد عاما واحدا بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، قررت طوكيو استضافة الحدث مع بعض الإجراءات الاحترازية.

 

وبطبيعة الحال تبدو منافسات كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، من بين الرياضات التي تنتظرها الجماهير بشغف في البطولة.

 

وكان نظام لعبة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 أنه يتنافس 16 فريقا في منافسات الرجال، و12 في منافسات السيدات، وتأهلت اليابان لكلا المسابقتين كدولة مضيفة، بطبيعة الحال.

 

تقتصر فرق الرجال على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 24 عاما، المولودين في أول يناير/ كانون الثاني 1997 أو بعدها، مع السماح بـ3 لاعبين فوق السن كحد أقصى في المعتاد، تقتصر بطولة الرجال على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاما، لكن بعد تأجيل الأولمبياد لمدة عام، قرر الاتحاد الدولي (الفيفا) السماح للفرق المتأهلة بإشراك لاعبين يبلغ عمرهم 24 عاما بحد أقصى.

وفي الوقت ذاته، لا يوجد محدد للسن في بطولة السيدات.

وتقسم فرق الرجال إلى 4 مجموعات تتكون كل منها من 4 منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني إلى دور الثمانية، وصولا إلى المباراة النهائية.

في المقابل، تضم مسابقة السيدات 3 مجموعات من 4 منتخبات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.