عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح أمس مؤتمرا صحفيا للإع

مدينة نصر,السياحة,مترو الأنفاق,وزارة النقل,البحر الأحمر,بطولة,مصطفى مدبولي,الرئيس,الغردقة,وزارة الشباب والرياضة,الصالة المغطاة,مصر,وزير النقل,الصفقة,السكة الحديد,الطريق الدائري,نادي,الشباب والرياضة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزيرا النقل والشباب يعلنان الاستعدادات الخاصة بإقامة بطولة Iron Man الدولية

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح أمس، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التجهيزات والاستعدادات الخاصة ببطولة Iron Man العالمية، والمقرر إقامته خلال الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر 2021، بمدينة الغردقة.



 

 

واستمع الوزيران إلى عرض تفصيلي للبطولة المقرر إقامتها، والمشاركين والاستعدادات لاستضافة الحدث العالمي على أرض مصر.

 

 

وقال وزير النقل إن هذه الفاعلية الدولية الكبيرة ستنفذ على طرق البحر الأحمر وليس الطريق الدائري حول الغردقة فقط، مشيرا إلى أن كل الطرق التي ستقام عليها البطولة وكل الطرق والمرافق الأخرى بالبحر الأحمر والغردقة ستكون جاهزة قبل البطولة بشهر أو شهرين، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار توجيه عام من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للمعاونة في رفع كفاءة الطرق والمرافق التي تقام عليها بطولات دولية.

 

 

وأضاف الوزير أن وزارة النقل بما لديها من مرافق النقل سواء (السكة الحديد – مترو الأنفاق – النقل البحري - الطرق)، وكذلك بما لديها من منشآت رياضية مثل نادي السكة الحديد الذي يوجد به استاد بمواصفات دولية تقام عليها بطولات تنفذها وزارة الشباب والرياضة ونادي مدينة نصر يشمل منشآت رياضية فخمة مثل الصالة المغطاة التي أقيمت عليها البطولة الإفريقية للجمباز في خدمة كل الوزارات وكل الفعاليات التي تستضيفها مصر.

 

 

من جهته، أعرب صبحي عن سعادته باستضافة مصر لبطولة Iron Man، مضيفا أن مصر تعمل على استغلال المدن الساحلية في تنشيط السياحة الرياضية والسياحة الدولية في مصر. موضحاً أن البطولة تضم 3 منافسات وهي السباحة، الجري، والدراجات، حيث تقام منافسات السباحة باجمالي 109 كم، وسباق الدراجات باجمالي 90 كم، وسباق الجري بطول 2101 كم.

 

 

ونوّه بأن مصر أصبحت رائدة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية المختلفة العالمية نظرا لما لديها من خبرات مختلفة في ظل أحداث فيروس كورونا، بدءا من بطولة كأس العالم لليد والتي أبهرت بها مصر العالم أجمع بقدرتها التنظيمية.