نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غدا الأحد الموافق 30 مايو وحتى الجم

رياح,البحر الأحمر,القاهرة,الصعيد,الصفقة,ارتفاع,أمطار,اليوم,سيناء,مايو,الخميس,درجات الحرارة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

من الأحد إلى الجمعة.. الأرصاد تنشر خريطة الظواهر الجوية المتوقعة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غدًا الأحد الموافق 30 مايو، وحتى الجمعة الموافق 4 يونيو المقبل، متوقعة أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.



 

 

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم السبت، إنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية إلى نشاط رياح يكون مثيرًا للرمال والأتربة غربًا وقد يصل إلى حد العاصفة، فضلًا عن تكون فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وذلك يوم الأحد الموافق 30 مايو.

 

 

وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، اعتبارًا من يوم الاثنين 31 مايو وحتى الثلاثاء 1 يونيو، ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء لنشاط رياح، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وذلك يوم الاثنين الموافق 31 مايو.

 

 

ولفتت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد لنشاط رياح على فترات متقطعة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو.

 

 

وأوضحت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء لنشاط رياح، يكون مثيرًا للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2 يونيو.

 

 

وذكرت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء لنشاط رياح يكون مثيرًا للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وذلك يوم الخميس الموافق 3 يونيو.

 

 

وتابعت أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد إلى نشاط رياح، وذلك يوم الجمعة الموافق 4 يونيو.