تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024 ملتقى أيادي بلادي للحرف

الصفقة,ايادي بلادي,القاهرة,مصر,الثقافة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزارة الثقافة تُنظم ملتقى القاهرة للحرف التراثية والتقليدية "أيادي بلادي"

تنظم وزارة الثقافة، بالتعاون مع محافظة القاهرة، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024، ملتقى "أيادي بلادي" للحرف التراثية والتقليدية، تزامناً مع استضافة مصر للدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، يهدف هذا الملتقى إلى إحياء التراث المصري ودعمه، ومنح الحرفيين الفرصة لعرض أعمالهم وإبداعاتهم.



وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة: "يأتي ملتقى "أيادي بلادي" كخطوة نحو استدامة الحرف التقليدية والتراثية، والتي واجهت تحديات متعددة مع دخول المنتجات الصناعيةد مما جعل من الضروري أن يتم توجيه الجهود للحفاظ على هذا التراث.

وتابع وزير  الثقافة: "سيتيح هذا الحدث للمشاركين فرصة التعرف على ما تملكه مصر من إرث حرفي متنوع، وتعزيز قدرات الحرفيين المحليين من خلال برامج تدريبية ومنح، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم التسويقية.، من خلال هذا الملتقى، سيتمكن الحرفيون من التعاون وتبادل المعارف، بما يعزز من تأثيرهم الاقتصادي ويحفز الأجيال الجديدة للحفاظ على هذا الإرث".

مؤكدًا أن "أيادي بلادي"ليس مجرد ملتقى، بل هو حجر أساس لمستقبل واعد للحرف التراثية والتقليدية في مصر، لضمان استمرارية النسيج الثقافي الذي تزخر به القاهرة، وللحفاظ على إرث يمتد للأجيال القادمة.