تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اليوم اصطفاف أتوبيسات النق

مصر,التنمية المحلية,الصفقة,التنمية,النقل العام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزيرة التنمية ومحافظ القاهرة يتفقدان اصطفاف أتوبيسات النقل العام وإنشاء ساحتي انتظار للسيارات بجوار مركز المنارة

تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ، اليوم اصطفاف أتوبيسات النقل العام بعدد  100 أتوبيس صديق للبيئة تعمل بالكهرباء والغاز جهّزتها هيئة النقل العام بالقاهرة وذلك لخدمة ضيوف المنتدي الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة«WUF12»  والذي سوف تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل وتم وضع الملصقات الخاصة بالدعاية للمؤتمر عليهم.



كما تضمنت زيارة وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة تفقد الإعمال النهائية لإنشاء الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة  لساحتي انتظار جديدتين للسيارات خلف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمحور المشير لتوفير أماكن انتظار للوفود المشاركة فى فاعليات المنتدى الحضري العالمي.

واستمعت وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة إلي عرض من اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام حوّل التجهيزات الموجودة في الأتوبيسات التي تم توفيرها لضيوف المنتدي من الهيئة وجميعها صديقة للبيئة وتم تجهيز 15 أتوبيس منها لخدمة ذوى الهمم، كما تابعت الدكتورة منال عوض ومحافظ القاهرة جهود فرق الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، للانتهاء من تجهيز وتخطيط ساحتي الانتظار وتخطيط الأرض من مداخل ومخارج وسلالم بكافة تجهيزاتها ووضع اللافتات الارشادية باللغتين العربية والإنجليزية.

ومن جانبها أكدت وزيرة التنمية المحلية علي بدأ العد التنازلي لاستضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي مشيرة إلي أن جميع الوزارات والجهات تواصل جهودها للانتهاء من كافة التكليفات والأعمال المطلوبة منها في التوقيتات الزمنية المحددة لذلك.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلي حرص الدولة المصرية  على خروج المنتدى بالشكل الذي يليق بمصر ومكانتها الإقليمية والدولية، كونه ثانى أكبر حدث أممى ضمن أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، وأهم حدث عالمي حول التحضر والتنمية العمرانية الشاملة للجميع.

ومن جانبه أشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المحافظة أقامت ساحتى الانتظار الجديدتين للسيارات خلف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية لتسعان أكثر من 1200 سيارة لتوفير أماكن انتظار للوفود المشاركة فى المنتدى الحضري العالمى، حيث انتهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة من أعمال تمهيد أرض الساحتين وتسويتهما واحاطتهما بسور شجرى وتم تركيب سور حديدى لتأمين السيارات داخل ساحة الانتظار، كما قامت هيئة النظافة برفع كفاءة وتطوير الحدائق المحيطة بمركز المنارة استعدادًا لاستقبال ضيوف المؤتمر.

وأضاف محافظ القاهرة أن هذه الأعمال تأتى ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال الضيوف الدوليين المشاركين بالمنتدى، وتوفير الدعم اللوجيستى المصاحب لفعاليات المنتدى، مؤكدًا وجود متابعة لمختلف التجهيزات الخاصة باستضافة المنتدى على مدار الساعة خاصة النقل والمواصلات، والبنية التحتية، وتنظيم الزيارات، وأيضًا تنظيم عمل المتطوعين.

وأكد محافظ القاهرة أن جميع أجهزة المحافظة تعمل بجهد وبشكل متكامل مع كل الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم هذا الحدث الضخم.

جاء ذلك بحضور اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام،  والعميد وليد أبو النصر رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية و المحافظة ومسئولي مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.