نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية في ضبط أكبر تشكيل عصابي تخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين ت

مصر,مراهنات إلكترونية,الصفقة,الداخلية,مراهنات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الداخلية تضبط أكبر تشكيل عصابي للاستيلاء على الأموال بدعوى المراهنات الإلكترونية

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أكبر تشكيل عصابي تخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين، تحت مظلة إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية، وحذرت في الوقت ذاته المواطنين من عصابات المراهنات الإلكترونية.



وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت قيام عدد من الأشخاص بنطاق محافظتي (الوادي الجديد - أسيوط)، بتجميع عدد من خطوط الهاتف المحمول المفعل عليها محافظ مالية، وشرائها من المواطنين مقابل مبالغ مالية، واستخدام تلك المحافظ الإلكترونية فى تداول الأموال على مواقع المراهنات بالمخالفة للقانون.

وأسفرت التحريات عن أن هؤلاء الأشخاص يعملون وكلاء معتمدين لدى تلك المواقع، مستخدمين المحافظ المالية الخاصة بهم فى عمليات سحب وإيداع أموال المراهنين، وقيامهم بتحويل تلك المبالغ إلى عملات رقمية مشفرة لصالح المواقع، نظير حصولهم على نسبة مالية جراء ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديريتي أمن (الوادى الجديد وأسيوط)، تم استهدافهم وأمكن ضبط 25 متهماً "لديهم معلومات جنائية"، وبحوزتهم 441 شريحة هاتف محمول، و100 هاتف محمول، ومبلغ مالي قُدر بـ 825 ألف جنيه، ومحافظ مالية إلكترونية بها ما يعادل مليون جنيه، وكمية من المشغولات الذهبية، و3 بطاقات بنكية، و7 سيارات و 6 أجهزة حاسب آلي، وقدرت قيمة المضبوطات بنحو 20 مليون جنيه.