ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل فى الساعة الثانية من ظهر بعد غد الجمعة عدد من الأنشطة والفعالي

متحف الطفل,مصر,الصفقة,سباق الفضاء العظيم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"سباق الفضاء العظيم" فى متحف الطفل الجمعة

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  فى الساعة الثانية من ظهر بعد غد  الجمعة عدد من الأنشطة والفعاليات للزوار للتعريف بأهمية علوم الفضاء بعنوان " سباق الفضاء العظيم" ، تحت رعاية وإشراف الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف.



يأتى ذلك بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي وهو حدث سنوي يتم الاحتفال به من 4 إلى 10 أكتوبر في أكثر من 90 دولة حول العالم. ويعد أكبر فعالية سنوية متعلقة بالفضاء في العالم،  والتى أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 1999،   للإحتفال بمساهمات علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان  وتثقيف المجتمع بشأن الأنشطة الفضائية وتعزيز التعاون الدولي في التوعية بمواضيع الفضاء وتعليمها.

ويركز موضوع هذا العام على"الفضاء وتغير المناخ" وذلك  لإبراز أهمية تكنولوجيا الفضاء وأثرها الكبير في معركتنا المستمرة ضد تغير المناخ، وتهدف فعاليات أسبوع الفضاء العالمي لهذا العام إلى تعزيز الحلول البيئية المبتكرة  من خلال تقديم ورش عمل تعليمية وجلسات تفاعلية ومناقشات توعوية.

يشمل الاحتفال عرض فيلم لأول مرة فى القبة السماوية المتنقلة فى حديقة المتحف  بعنوان "سباق الفضاء العظيم"، ورشة عمل علمية داخل مركز العلوم،   ورشة عمل فنية علمية على شكل مروحة  لتعريف الأطفال بالنظام الشمسي