قامت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس بزيارة الى مصنع Abd التابع للهيئة العربية للتصنيع والمتخصص في

الصفقة,خطوط الانتاج,المحابس المطلوبة,مصر,الصناعات الهندسية,مصنع Abd

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

غرفة الصناعات الهندسية تشكل وفداً لزيارة أول مصنع لإنتاج محابس الأمان

قامت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس بزيارة الى مصنع Abd التابع للهيئة العربية للتصنيع والمتخصص في إنتاج محابس البوتجاز بدعوة من اللواء مهندس ياسر محمد عطية رئيس مجلس ادارة المصنع للتعرف على خطوط الانتاج و مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها ووضع الرؤيا للمحابس المطلوبة.



جاءت الزيارة بدعوة من الهيئة العربية للتصنيع و شارك في الزيارة كل من المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة و المهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة و ممثلي عدد 5 شركات من شركات الأجهزة المنزلية المتخصصة في تصنيع البوتجاز.

وقال محمد المهندس إن هذه الزيارة تهدف للاطلاع على مرحلة الانتاج الكمي للمصنع ومعرفة مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها في المراحل التجريبية وكتابة تقرير من المصنعين البوتجاز وإرساله للغرفة بمواصفات محبس البوتجاز و بدورها الغرفة تتواصل مع التصنع لصياغة تنفيذ المقترحات والأحد بها في مراحل التصنيع المتقدمة.

وأكد محمد المهندس أن هناك تقدم جيد في مواصفات محابس البوتجاز المصنعة حاليا و سيتم تحديد زيارات متتالية لمصنعي البوتجاز من القطاع الخاص لمصنع Abd لرصد الملاحظات على المحابس قبل البدء في التصنيع المتطور فيها و توفير خطوط الانتاج اللازمة.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع من خلال مصنعها لتخطط لانتاج مليون محبس بوتاجاز في اول عام وخلال 3 سنوات سيتم الوصول الى انتاج 5 ملايين محبس.

ومن جانبه، أوضح المهندس حسن مبروك أن الهدف من الزيادة أيضا كان مشاهدة اختبارات الامان و العمر الافتراضي للمحبس مؤكدا أنه تم الاتفاق على قيام مصنعي البوتجاز بزيادة المصنع على 3 دفعات متتالية.

واضاف مبروك انه تم تقديم عرض كامل داخل المصنع لمراحل التصنيع بداية من التصميمات وصولا لمراحل التصنيع النهائية و تم الاتفاق على قيام المصانع بأخد عينات و اجراء الاختبارات عليها داخل مصانعهم ثم ابداء الرأي فيها من خلال تقرير من كل شركة بنتائج اختبار العينات .

واوضح انه تم اختيار 12 مصنعا متخصص في صناعة البوتجاز سيتم زيارة ممثلين لهم الى مصنع abd.