شهدت قرى محافظة قنا إقبالا جماهيريا كبيرا على عروض مسرح المواجهة والتجوال والتي تنظمها وزارة الثقافة ضم

التنمية البشرية,الصفقة,مصر,وزارة الثقافة,الثقافة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ضمن برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أكثر من 15 ألف مشاهد لمسرح المواجهة والتجوال خلال الأسبوع الأول في قرى محافظة قنا

شهدت قرى محافظة قنا، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، على عروض مسرح المواجهة والتجوال، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".



وخلال الأسبوع الأول من انطلاق العروض، والتي بدأت في 20 سبتمبر الجاري، استطاع المشروع أن يجذب أكثر من 15 ألف مشاهد من مختلف الأعمار، وذلك في العديد من القرى منها: كوم الضبع، الطويرات، المراشدة، الخطارة، دراو، بيشلاو.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، يأتي هذا النجاح ليعكس مدى الحاجة إلى مثل هذه المبادرات الثقافية التي تساهم في تنمية الوعي الفني والثقافي لدى المواطنين، وتعزيز الهوية الوطنية، كما يؤكد على أهمية دور المسرح في الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة، خاصة في المناطق الريفية.

ومن جانبه، أكد محمد شرقاوي، المشرف على مشروع مسرح المواجهة والتجوال، أهمية هذا الإقبال الجماهيري، مشيراً إلى حرص المشروع على اختيار العروض التي تناسب مختلف الأذواق، وتقديمها في أماكن قريبة من الجمهور.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها: نشر الثقافة المسرحية في مختلف ربوع الجمهورية، ودعم المواهب الشابة في مجال المسرح، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد شرقاوي، استمرار المشروع في تقديم عروضه المميزة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار حرصه على تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية، حيث تنطلق العروض في أسبوعها الثاني في محافظة الأقصر.