أعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى عن تطلع مصر لاستضافة القاهرة لمنتدى م

الصفقة,مستقبل مصر,مصر,وزارة الخارجية,الخارجية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية للمشاركة بمنتدى مستقبل مصر الاقتصادى

أعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى عن تطلع مصر لاستضافة القاهرة لمنتدى مستقبل مصر الاقتصادى خلال الربع الأول من العام المُقبل 2025، داعيًا الشركات الأمريكية للمشاركة فى المنتدى، بحيث يمثل نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.



جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في فعالية لمجلس الأعمال للتفاهم الدولي بحضور كبرى الشركات الأمريكية، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الوزير خلال الفعالية إلى وجود أفق كبير وفرص متاحة لتعميق التعاون الاقتصادي بكافة صوره بين مصر والولايات المتحدة، بما في ذلك زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الأمريكية، مؤكدًا أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال في تعزيز ذلك المحور الحيوي من العلاقات الذي يحظى بالإجماع داخل الدوائر الأمريكية.

واستعرض الدكتور عبد العاطي تطورات عملية الإصلاح الاقتصادى فى مصر، ورؤية الحكومة المصرية وجهودها ذات الصلة، ودعم دور القطاع الخاص.

كما تناول ما تقوم به مصر من تطوير لاستراتيجية وطنية للتنمية الصناعية وتعزيز الإنتاج الصناعي في مصر، واستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في مجال الطاقة الخضراء إلى جانب صناعة السيارات والصناعات الدوائية واللوجستيات.