هدفت شركة هوم تاون للتطوير العقاري منذ انطلاقها فى مصر عام 2007 لإعادة تصوير مستقبل سوق العقارات في مصر متسلح

عروض سيتي سكيب,سوق العقارات,سيتي سكيب,معرض سيتي سكيب,هوم تاون للتطوير العقاري,هوم تاون

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رئيس مجلس إدارة «هوم تاون للتطوير العقاري»: تنفيذ 70% من مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية

ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري
ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري

هدفت شركة هوم تاون للتطوير العقاري منذ انطلاقها فى مصر عام 2007 لإعادة تصوير مستقبل سوق العقارات في مصر، متسلحة بالخبرات الممزوجة بالخطط الاستثمارية لتصبح مصدرًا للثقة والمصداقية والالتزام بالسوق».



يشير ضياء الدين فرج، رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري ومؤسسها، الذي يمتلك خبرة تزيد عن 10 سنوات في القطاع العقاري، وأكثر من 35 سنة في قطاعات استثمارية واقتصادية متنوعة، إلى أن شركته تهدف إلى إقامة مشروعات متكاملة ترتقي بالإنسان بشكل عام في ظل تصميمات هندسية عالمية ومهرات تنفيذية، والاستفادة من الهندسة المعمارية لإعادة تصوير مستقبل سوق العقارات في مصر، وفى سبيل ذلك استعانة تعمل الشركة على استقطاب الكوادر التنفيذية ذات الكفاءات والخبرات الكبيرة بكافة القطاعات.

مؤكدا أن رؤية الشركة تتمثل فى إقامة مشروعات متنوعة ومترامية الأطراف لتصبح واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في مصر، مشيرا إلى اختيار المواقع المميزة في ظل وجود استراتيجية عمل مستدامة ومرنة تتعامل مع متغيرات السوق.

وأضاف ضياء الدين فرج أن«هوم تاون» خلال فترة عملها فى السوق المصري قدمت منتجات حققت قيمة مضافة للقطاع العقاري، وتمكنت من اكتساب ثقة العملاء في وقت قياسي، وأرجع ذلك إلى جدية التنفيذ والتوسعات المستمرة.

يذكر أن «هوم تاون للتطوير العقاري» تحقق أعلى معدﻻت تنفيذ بالعاصمة اﻹدارية الجديدة، وتعد من أوائل الشركات التى اتخذت قرارًا بالاستثمار بالعاصمة، وتمتلك محفظة متميزة من المشروعات بها، تضم 4 مشروعات خدمية متكاملة على أعلى مستوي من الجودة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون أن الشركة حريصة علي استخدام أجود الخامات لتحقيق الاستدامة وإطالة أعمار المباني، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ نحو 70 % من كامل مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية. مؤكدا إن الشركة مستمرة في تحقيق أعلى مستوى من المعدﻻت الإنشائية بمشروعاتها، وتستعد لتسليم أول المشروعات خلال العام الجاري، كما تتخذ الشركة خطوات نحو التوسع وتنفيذ مشروعات جديدة ومميزة.

وأوضح أن شركته حرصت على استخدام أحدث المعايير الإنشائية والتقنيات وأعلى جودة من الخامات لتقديم منتجات مستدامة وذات جودة مثالية، حيث تم استخدام حديد تسليح بأعلى كود « 500» والذي يتمتع بالقدرة على مقاومة الزلازل والرياح وغيرها من العوامل المهددة للمباني بما يضمن إطالة عمر المبني وحماية الملاك وكذلك تم استخدام خرسانات بأعلى جهد مقاوم.

وشدد على حرص الشركة على استخدام مواصفات بناء وخامات أعلى من المطلوب والتعاقد مع كبار الشركات المتخصصة فى مواد البناء والمرافق وكذلك لتقديم أعلى مستوي من الجودة حيث تم الحرص على استخدام حديد عز  وكابلات السويدي مشيرًا إلى تعاقد الشركة مع كبار الاستشاريين لتنفيذ مشروعاتها.

 

وأضاف أن الشركة عمدت إلى تأسيس مجموعة من الشركات الشقيقة لتطبيق خططها وتنفيذ مشروعاتها بأعلى مستوى من الجودة، فتم تأسيس شركة Defcon للإنشاءات عام 2017 كذراع مقاولات للشركة، وشركة 5 prop لإدارة المرافق في مشروعات «هوم تاون»، مشيرا إلى أن الشركة تتبع سياسات تحوطية وفقًا لأسس علمية ودراسات دقيقة، وهو ما ساهم في استيعابها لتأثير التضخم والتغيرات الكبرى في أسعار تنفيذ المشروعات، مضيفًا أن الشركة تتبع سياسة متوازنة بين البيع والتنفيذ.

واشار أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية الجديدة فى الوقت الحالي بمناطق متنوعة، أبرزها منطقة التجمع الخامس، والشيخ زايد، ضمن خطة الشركة لتنويع محفظة مشروعاتها العقارية.

مؤكدا إن الشركة ترحب بكافة أنواع التعاون فى تنفيذ مشروعاتها المستقبلية سواء الشراكة مع القطاع الحكومي المتمثل فى هيئة المجتمعات العمرانية، أو القطاع الخاص.

وحول توسع الشركة فى الصعيد، قال استحوذت الشركة على قطعتي أرض بمساحات متنوعة بمدينة ناصر الجديدة «غرب أسيوط» لتنفيذ مشروعين باستثمارات متوقعة 10 مليارات جنيه تقريباً، وتم توقيع العقود مع هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للأرض. القطعة الأرض الأولى على مساحة 33 فدانًا لتنفيذ مشروع سكنى متعدد الاستخدامات، والقطعة الثانية على مساحة 17 فدانًا لتنفيذ مشروع تجارى إداري.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري إن السوق العقاري يشهد حالة من الاستقرار، خاصة في ضوء استقرار الاقتصاد المصري، فهو أحد القطاعات الرئيسية المؤثرة في الاقتصاد المحلي، وأوضح أن مصر تعد من أفضل الدول في المنطقة من ناحية الاستقرار السياسي والاقتصادي، وتوجد فرص استثمارية حقيقية، كما أنها تتسم بارتفاع العائد على الاستثمار نظرًا للطلب المتزايد على العقارات.

ولفت إلى أن الحكومة تقوم بجهود فعالة وحيوية لتحقيق النمو وتعزيز دور الاقتصاد المصري، وهو ما يتم بالتوازي مع استمرار مخططات التنمية الشاملة التي تنفذها في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

حيث يستمر البناء والتنمية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي، وهو ما يأتي في ضوء توجيهات رشيدة من القيادة السياسية. وأوضح أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التدفقات الاستثمارية المحلية والأجنبية، خاصة بعد افتتاح العاصمة الإدارية التي أصبحت الواجهة الرئيسية لمصر، مشيرا إلى أن العاصمة الإدارية تتغير يوميا باتجاه الحياة الكاملة وتشغيل الخدمات المختلفة، والمشروعات التي بدأ تسليمها وتحولت لمدينة بدأت بها الحياة في خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز 5 سنوات تقريبا، وتحولت العاصمة فعلا لقبلة الاستثمار بالقاهرة، وهناك مناطق أخري بها فرص استثمارية واعدة مثل الصعيد والدلتا وعدد من المحافظات ذات الكثافة السكانية الكبيرة التي تحتاج لتوسعات ومشروعات جديدة.

واشار كريم عابدين، رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون أن الشركة انتهت من تنفيذ 70% من إنشاءات مشروعاتها الأربعة بالعاصمة اﻹدارية الجديدة،  وأضاف أن أول مشروعات الشركة هو مشروع  Zaha park  وتم الانتهاء من تنفيذ  90 % من إجمالي إنشاءاته، وأوضح أن المشروع  جاهز للتسليم والافتتاح خلال العام الجاري.

 

ويقع المشروع  في منطقة mu23، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي MIXUSED، يقام على مساحة 7200 متر مربع، ويتكون من طابق أرضي 9 طوابق علوية، بإجمالي مساحة بنائية 36100 متر مسطح.

زها بارك يقع على محور الأمل الرابط بين طريق السويس والاحياء السكنيه R2 و R3 ومحور بن زايد الشمالي بالعاصمة الإدارية، وخصصت الشركة بالمول 3 طوابق بمساحات كبيرة للمطاعم ومحال التجزئة المميزة، وخصصت طابقين للوحدات الطبية، والطوابق المتبقية للوحدات الإدارية، وهي توفر مساحات مكاتب متنوعة. الشركة حرصت على توفير 6 مصاعد بالمبني وأقل مساحة للوحدة بالمشروع 30 متر لتتناسب مع الكود والاشتراطات المحددة من شركة العاصمة لتركيب عدادات الكهرباء. 

أما المشروع الثاني وهو  Lafayette Mall، فقد أنهت الشركة 100 % من الأعمال الخراسانية و100 % من المباني، ويتم حالياً تنفيذ أعمال الواجهات، وبلغ معدل الانجاز فى تنفيذها 75 % وقال « فرج»  أن الشركة أنهت بذلك نحو 80 % من إجمالي المشروع. 

والمشروع الثالث  Lafayette Village  عبارة عن طابق أرضي و5 طوابق مكررة، وهو مركز تجاري على أحدث مستوى، يقع في واجهة فندق الماسة ومنطقة الداون تاون والحي الحكومي والنهر الأخضر ومحور محمد بن زايد الشمالي، ويتمتع بخدمات منها بلازا بإجمالي 25 ألف متر مسطح، و8 صالات سينما VIP.

والمشروع الرابع Udora  وأنهت نحو 75% من اﻷعمال الخراسانية للمشروع  وتم صب نحو 30 ألف متر خرسانة بالمشروع، وأوضح « فرج» أن الشركة توفر فرصًا استثمارية مميزة من خلال طرحها مرحلة جديدة بالمشروع في العاصمة الإدارية الجديدة، وهي Richesse التي تضم وحدات مميزة بأسعار وأنظمة سداد تنافسية، ويتوافر بالمرحلة الجديدة جميع عناصر التميز، وتضم وحدات في موقع استثنائي أمام فندق الماسة والمحطة المركزية وعلى المحور المركزي للحي المالي والحكومي الذي يبعد دقيقتين عن كل معالم العاصمة الإدارية، حيث يساهم الموقع المميز في تعظيم القيمة الاستثمارية لأي مشروع، وهو ما يرفع العائد الاستثماري للعميل.

وتقدم شركة «هوم تاون» لأول مرة فرصة امتلاك وحدة مؤجرة مسبقًا بنظام سداد مميز ومبتكر تقدمه الشركة لعملائها لأول مرة، وهو نظام ذكي يضمن للعميل أفضل طريقة وأعلى عائد.