بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ونظيره فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

تركيا,اكتوبر الجديدة,مصر,السيسي,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

باستثمارات 4.5 مليار جنية.. تركيا توقع عقد استثمارها بمدينة 6 أكتوبر الجديدة في مصر

 



 

بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ونظيره فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، قامت شركة بولاريس الدولية للمناطق الصناعية بالتوقيع مع معالي الفريق مهندس كامل الوزير - نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل - عـقد تخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر الجديدة وكذا مذكرة تفاهم بشأن تطوير مشروع منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية.

 

وقد صرح المهندس باسل شعيرة المدير العام لشركة بولاريس بأن الشركة قد استلمت قطعة الأرض الخاصة بالمرحلة الأولى والتي تبلغ مساحتها 1.3 مليون متر مربع من المشروع المزمع تطويره كمنطقة صناعية وخدمية متكاملة في مديـنة 6 أكتوبر الجديدة، ينفذ على مرحلتين بإجمالي مساحة 2.6 مليون متر مربع وباستثمارات تقدر بنحو 4.5 مليار جنيه.

وأضاف شعيرة أنه تم أيضًا توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير منطقة صناعية وخدمية متكاملة تمتد على مساحة تزيد عن 2 مليون متر مربع في العاصمة الإدارية، باستثمارات تصل إلى 6 مليار جنيه. وقد ذكر المدير العام للشركة أنه يتوقع أن يجذب كل مشروع استثمارات مباشرة لا تقل عن 2 مليار دولار، مما سيساهم في خلق فرص عمل تتراوح بين 25 إلى 30 ألف فرصة عمل ويعزز من النمو الاقتصادي في المنطقة. تعتبر بولاريس من الشركـات الرائـدة في مجال التطوير الصناعي وإقامة المجمعات الصناعية المتكاملة في مصر منذ عام 2007، بشراكة مصرية ( مجموعة سياك القابضة) وتركية (بولاريس) وإنجليزية (ممفيس كابيتال) وسعودية (مجموعة الزامل)، من خلال تطوير وتشغيل ثلاث مناطق صناعية في مدينة 6 أكتوبر ومدينة السادات بمساحات إجمالية تبلغ 4.5 مليون متر مربع. كما أعربت بولاريس عن عزمها التوسع في السوق المصري واستهداف مشروعات جديدة، إيمانًا منها بأهمية السوق المصري والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتيحها.