أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن رسميا انسحابه من السباق الرئاسي المقبل مشيرا إلى أنه سيكرس جهوده لإنجاز مهامه

الرئاسة الأمريكية,الانتخابات الأمريكية,انسحاب,جو بايدن,انتخابات الرئاسة,بايدن,انسحاب بايدن

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل .. بايدن يعلن رسمياً انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن رسمياً انسحابه من السباق الرئاسي المقبل، مشيراً إلى أنه سيكرس جهوده لإنجاز مهامه الرئاسية حتى نهاية فترة ولايته الحالية. 



جاء هذا الإعلان في رسالة وجهها إلى الشعب الأمريكي عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أوضح بايدن أن قراره يأتي في إطار التزامه الكامل بمسؤولياته الحالية تجاه الشعب الأمريكي.

وأكد بايدن في رسالته أن الولايات المتحدة قد حققت تقدماً كبيراً خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية، مشيداً بالإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي تحققت في عهد.

 وأشار إلى أن أمريكا اليوم تتمتع بأقوى اقتصاد في العالم، وقد شهدت استثمارات تاريخية في مجالات عديدة مثل الصحة العامة والبنية التحتية.

وأضاف بايدن: "لقد كان شرف حياتي أن أخدمكم كرئيس، وبينما كان من نيتي الترشح لولاية ثانية، أعتقد أن من الأفضل لي وللحزب وللبلد أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء مهامي كرئيس حتى نهاية فترتي". وأكد أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ليشرح تفاصيل قراره.

كما أعرب بايدن عن شكره العميق لكل من عمل بجد لإعادة انتخابه، مشيداً بنائبته كمالا هاريس لدورها الكبير كشريكة استثنائية في العمل. واختتم رسالته بالتعبير عن امتنانه العميق للشعب الأمريكي على الثقة والدعم الذي منحه إياه.