قال فادي ماهر نصيف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة جوباص أن احدي شركات المجموعة ساهمت فى القضاء ع

هجرة غير شرعية,شركة سفر,فرص عمل باليونان,الصفقة,سفر العمالة المصرية,الهجرة الغير شرعية,التأشيرة لليونان,السفر لليونان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فادي نصيف: تسفير 5000 مزارع مصري لليونان بشكل رسمي للقضاء علي الهجرة الغير شرعية

فادي نصيف
فادي نصيف

قال فادي ماهر نصيف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "جوباص" أن  احدي شركات المجموعة ساهمت فى القضاء على الهجرة غير الشرعية، عبر تأسيس شركة «سفر» بقرار من مجلس الوزراء، وهي أول شركة مصرية تقوم بتسفير المصريين بالخارج مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم حتي عودتهم إلي أرض الوطن وهدفها تسفير العمالة المصرية المهنية بكافة أنواعها بشكل شرعي.



و أضاف نصيف من خلال تصريحات خاصة "للصفقة" أن شركة «سفر» تم تأسيسهاعام 2022، بقرار من مجلس الوزراء، و يتم مراجعة عقود العمالة قبل تسفيرها من الجهات المختصة أمنيا واقتصاديا مع الاحتفاظ بكل حقوقهم من رواتب وتأمين صحي وإقامة معيشة كاملة، بالإضافة الي التأكد من هوية الدولة أو الشركة التي تطلب عمالة مصرية، بألا يكون لها أهداف غير أمنية، للحفاظ علي الامن السياسي للدولة المصرية، وسلامة العامل المصري، وحقوقه.

وأشار نصيف ان العام الماضي تم تسفير 1500 مزارع إلى صربيا علي مشروع موسمي مدته 6 أشهر ثم عادوا إلي مصر، وحاليا نعمل علي الموسم الجديد وتجهيز مزارعين للسفر مرة أخري بعد نجاح التجربة.

وأكد نصيف أن جميع حقوق العاملين نحن ملتزمون بها، وبالفعل حدث حالة وفاة العام الماضي نتيجة وفاة طبيعية، تكفلنا بنقل الجثمان حتي تم تسليمه لعائلته بشكل يحفظ كرامة المواطن والعامل المصري.

وتابع.. ان الشركة تعمل مع عدة أسواق متنوعة منها السوق السعودي والصربي والليبي، وحاليا نعمل علي ملف اليونان، وهو سوق واعد.

ولفت الي أن أكثر الدول التي تحتاج لعمالة موسمية هي المملكة العربية السعودية، ونحن نعمل مع مهن مختلفة سواء عمالة حرفية أو مزارعين، وكذلك المهن العليا منها الأطباء والتمريض وقمنا بتسفير عدد من الأطباء والتمريض إلي ليبيا من قبل.

وأضاف نصيف الي أننا حاليا نجهز عدد 5000 مزارع للسفر لليونان، وكان هناك لقاء قريب مع وزير العمل اليوناني ونظيرة المصري للتجهيز لهذا التعاقد، خاصة أن اليونان بها مشكلة كبيرة في عدد المزارعين بعد هجرة عدد كبير من المزارعين اليونانيين للعمل في دول الاتحاد الأوروبي ليتقاضي أجر أعلي.

وأشار نصيف الي أن المزارع والعامل المصري من أمهر العماله ومطلوب بالخارج، و دورنا توفير عقود برواتب مرتفعه و ضمان حقوقهم كاملة.

وأشار الي أن المزارعين الذين سافروا العام الماضي كان متوسط راتب كل مزارع 1200 دولار  في الشهر إضافة إلي تذاكر الطيران والإقامة والأكل والشرب والعلاج علي نفقة الشركة.