المهندس شريف مجدي الشربيني أحد أبناء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يتمتع بخبرة ميدانية واسعة تمتد لأكثر م

مصر,الصفقة,وزير الاسكان,شريف الشربيني,حكومة مدبولي,السيرة الذاتية لوزير الإسكان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

المهندس شريف مجدي الشربيني، أحد أبناء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يتمتع بخبرة ميدانية واسعة تمتد لأكثر من 20 عامًا.



 حيث حصل الشربيني على بكالوريوس الهندسة المدنية عام 2004، وبدأ مسيرته المهنية في جهاز مدينة بدر حيث عمل في مجالات الإشراف على شبكات المياه والصرف والري والطرق.

خلال فترة عمله من 2007 إلى 2012، شغل منصب رئيس قسم التصميمات والدراسات المساحية بجهاز مدينة بدر، وشارك في إعداد تصميمات المشروعات المختلفة ومراجعة مشروعات المرافق والبنية التحتية. من 2012 إلى 2014، أشرف الشربيني على أعمال الطرق والمحاور الرئيسية بإدارة الطرق والمرافق.

بين 2014 و2018، عمل معاونًا لرئيس جهاز مدينة بدر، حيث ساهم في تنفيذ مشاريع الإسكان الاجتماعي ورفع كفاءة المحاور الرئيسية، كما كان نائبًا لرئيس جهاز مدينة بدر من 2015 إلى 2017 حيث أشرف على مشروعات الكهرباء والاتصالات والطرق.

في الفترة من 2017 إلى 2019، تولى رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق، حيث أشرف على تطوير ورفع كفاءة المحاور والمربعات السكنية، ومشروعات الإسكان الاجتماعي، وأعمال محطات الصرف وتطوير المحطات القائمة. ثم ترأس جهاز مدينة 6 أكتوبر من 2019 إلى 2021، حيث نفذ مشاريع كبرى مثل الطريق الدائري الأوسطي وتطوير طريق الفيوم.

أخيرًا، تولى المهندس شريف الشربيني رئاسة جهاز العاصمة الإدارية الجديدة من 2021 وحتى يوليو 2024، حيث أشرف على تنفيذ مشروعات ضخمة مثل الحي السكني الثالث والحي السكني الخامس، وشبكات المياه والصرف والري والكهرباء للمرحلة الأولى من العاصمة، ومشروعات الحدائق المركزية ومنطقة الأعمال المركزية التي تضم أعلى برج في أفريقيا.