رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة جوباص: طرح الشركة فى البورصة خلال عامين فادي ماهر نصيف: نعمل مع الد

سفريات,الصفقة,سفر العمال,جرين باص,جو باص,حجز اتوبيسات,مصر,جوباص,السعودية,تسفير العماله,ابلكيشن جوباص,شركة سفر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نجهز حاليا 5000 مزارع للسفر لليونان

فادي نصيف: يكشف توسعات شركة "جوباص" في مصر والسعودية وتسفير العمالة المصرية للخارج

فادي نصيف
فادي نصيف

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «جوباص»: طرح الشركة فى البورصة خلال عامين

فادي ماهر نصيف: نعمل مع الدولة للقضاء على الهجرة غير الشرعية من خلال «سفر»

نجهز حاليا 5000 مزارع للسفر لليونان مع توفير الاقامة والتأشيرة وتذاكر السفر والتأمين علي العامل من مخاطر السفر..

بدء تشغيل «جوباص السعودية» بـ 100 أتوبيس كأول شركة نقل مصرية بالمملكة.. يوليو المقبل.. و نطمح للوصول الي 1000 أتوبيس خلال خمس سنوات..

تعاقدنا علي 20 أتوبيس جديد بقيمة 250 مليون جنيه للتوسع داخل مصر

لدينا خطة للتوسع فى السوق المحلى وأوربا..واليونان “محطة للاستثمار العقاري”

 

قال فادي ماهر نصيف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "جوباص" ، أن  شركته ساهمت فى القضاء على الهجرة غير الشرعية، عبر تأسيس شركة «سفر» بقرار من مجلس الوزراء، وهي أول شركة مصرية تقوم بتسفير المصريين بالخارج مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم حتي عودتهم إلي أرض الوطن وهدفها تسفير العمالة المصرية المهنية بشكل شرعي، وأشار إلى أن الشركة ستبدأ فى يونيو المقبل فى  تشغيل شركة جديدة تحمل اسم «جوباص السعودية» وهي مملوكة بنسبة 100% لشركة «جوباص» مصر، وهى أول شركة نقل بأسطول من الأتوبيسات كبير بالمملكة العربية السعودية. وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "جوباص" للنقل فى حواره مع « الصفقة» أن الشركة ستكون جاهزة للطرح فى سوق الأوراق المالية خلال عامين على الأكثر... وإلى نص الحوار



 

قال فادي ماهر نصيف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "جوباص" أن الشركة تمتلك مجموعة شركات بأنشطة متعددة الأصل فيها شركة «جوباص» التى تمتلك 700 أتوبيس موزعة خطوط علي مستوي الجمهورية، وتقدم يوميا 500 رحلة، بمعدل 5 مليون رحلة سنويا.

وأضاف نصيف من خلال حوار خاص لموقع “الصفقة” أن الشركة توسعت في أنشطتها، بعدد من الشركات الداخلية والخارجية، منها شركة "جوميني" ونشاطها عبارة عن تشغل سيارات لا نمتلكها عن طريق "ابليكيشن" وبدأنا بالفعل من أربع سنوات ووصلنا الي 400 رحلة يوميا، و"جوميني" تعمل بين المحافظات وخاصة النقاط القريبة، وتمركزنا الأكثر في محافظات الدلتا، وجزء صغير بين مدن الصعيد، كذلك المدن الساحلية منها مدينة ذهب، نحقق يوميا أكثر من 30 رحلة.

و أضاف نصيف أن فلسفتنا في الشركة، التركيز علي نقاط محدد لسرعة الانتشار، وتطوير الفكرة، كذلك اختيار "باصات" بمواصفات خاصة، ونحرص علي الكشف الدوري علي السيارات والسائقين.

أبليكشن "جوليموز"

و كشف العضو المنتدب لشركة “جوباص” عن أبليكشن "جوليموز" وقال أنه عبارة عن سيارات "ليموزين" بالسائق، ويتم تأجيرها بالساعة ومختلفة عن فكرة "أوبر" ومعظم عملاء الأبليكيشن من المصريين، وهي وسيلة آمنه وتابع نحن نتعامل مع سيارات بمواصفات خاصة تناسب عملاءنا، وخطط للتوسع في هذا المشروع خلال الفترة القادمة.

وعن التوسعات الخارجية والاستثمار في المملكة العربية السعودية..

قال فادي نصيف أن التغييرات الجديدة والتحول الرقمي والتغيرات الاقتصادية والتعديلات التشريعية الكبيرة، التي حدثت في المملكة العربية السعودية، شجعتنا علي الاستثمار في المملكة، وكانت من أحد التحديات الكبيرة، أن قطاع “خدمات النقل” في أي دولة من القطاعات شديدة الحساسية، لأهميتها وخطورتها.

وتقدمنا بالفكرة وأوراق تأسيس شركة جديدة تحمل اسم «جوباص السعودية» عبر التواصل الالكتروني، وحصلنا علي جميع الموافقات بيسر، والشركة مملوكة بنسبة 100% لشركة «جوباص» مصر. وهى أول شركة نقل مصرية بأسطول من الأتوبيسات كبير بالمملكة العربية السعودية، وأضاف نصيف أن الشركة ستبدأ العمل خلال شهر يونيو المقبل بداخل السوق السعودية، وتم التعاقد على عدد من الأتوبيسات بمواصفات خاصة تلاءم السوق السعودي، فالشركة ستعمل ضمن اتفاقية يورو 5، بهدف تقليل إنبعثات الوقود،علاوة على العمل لمسافات شاقة .

وتابع نصيف أننا تعاقدنا علي شراء 100 أتوبيس مصري من شركة مصرية "MCV" كريم غبور، بإجمالي استثمارات 10 مليون دولار تقريبا، لنقل هذه الأتوبيسات للملكة العربية السعودية ليكون أول أسطول نقل مصري مملوك لشركة مصرية 100%، ونخطط خلال الخمس سنوات القادمة لضخ استثمارات أكبر في السعودية ليصل أسطول شركة "جوباص السعودية" إلي 1000 أتوبيس. وسيتم نقل الأتوبيسات علي مراحل بداية من شهر يوليه لمدة عام، ومخطط البداية من الرياض وبعدها بثلاث أشهر جدة.. وتتوالي التوسعات ولكن رؤيتنا في العمل بالسعودية ليست نقاط أو خطوط محددة، ولكن إستراتيجيتنا كشركة أن نعمل في السياحة بشكل عام.

و أكد نصيف أن هذا القطاع واعد والسوق السعودي يستوعب هذا النشاط، خاصة مع التحول السياسي والاقتصادي بالمملكة وتنشيط السياحة والفنون والرياضة وجذب الاستثمارات، فهي فرصة ذهبية لأي مستثمر جاد، ويمتلك خبرات ومهارات فنية ومالية.

وعن توسعات الشركة في أوروبا

قال رئيس مجلس الادرة والعضو المنتدب لشركة “جو باص” أنه بعد توسعاتنا في الاستثمار العقاري في مصر، وكسب ثقة عملاءنا قررنا التوسع في اليونان، وبالفعل نمتلك استثمارات عقارية في اليونان، ولكن استثمارات بأحجام صغيرة، كبداية دراسة السوق اليوناني، واخترنا اليونان لأسباب عديدة منها أنها تشبه مصر في تفاصيل كثيرة، بالاضافة الي أنها قريبة والشعب اليوناني من الشعوب الجميلة والمتآلفة جدا، متوقعا أن نبدأ خلال الصيف الجاري، وأضاف أن ما يميز اليونان سهولة و سرعة الإجراءات، ومخطط أن نبدأ بخمسة مليون يورو كبداية ودراسة السوق كما ذكرت، و لفت أن اليونان دولة موسمية صيفية تعمل ثلاث أشهر في العام لذلك لابد ان تكون البدية صغيرة.

الهجرة الغير شرعية ودور شركة “سفر” في القضاء عليها..

قال فادي نصيف أن شركة «سفر» تم تأسيسهاعام 2022، بقرار من مجلس الوزراء، وهي أول شركة مصرية تقوم بتسفير المصريين بالخارج مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم حتي عودتهم إلي أرض الوطن وهدفها تسفير العمالة المصرية المهنية بشكل شرعي بعقد يتم مراجعته من الجهات المختصة أمنيا واقتصاديا مع الاحتفاظ بكل حقوقهم من رواتب وتأمين صحي وإقامة معيشة كاملة، مع التأكد من هوية الدولة أو الشركة التي تطلب عمالة مصرية، بألا يكون لها أهداف غير أمنية، للحفاظ علي سلامة العامل المصري، وحقوقه.

وفى العام الماضي تم تسفير 1500 مزارع إلى صربيا علي مشروع موسمي مدته 6 أشهر ثم عادوا إلي مصر، وحاليا نعمل علي الموسم الجديد وتجهيز مزارعين للسفر مرة أخري بعد نجاح الشركة.

وأكد نصيف أن جميع حقوق العاملين نحن ملتزمون بها، وبالفعل حدث حالة وفاة العام الماضي نتيجة وفاة طبيعية، تكفلنا بنقل الجثمان حتي تم تسليمه لعائلته بشكل يحفظ كرامة المواطن والعامل المصري.

 

وتابع.. الشركة تعمل مع السوق السعودي والصربي والليبي، وحاليا نعمل علي ملف اليونان، ولفت الي أن أكثر الدول التي تحتاج لعمالة موسمية هي المملكة العربية السعودية، ونحن نعمل مع مهن مختلفة سواء عمالة حرفية أو مزارعين، وكذلك المهن العليا منها الأطباء والتمريض وقمنا بتسفير عدد من الأطباء والتمريض إلي ليبيا.

و أضاف نصيف الي أننا حاليا نجهز عدد 5000 مزارع للسفر لليونان، وكان هناك لقاء قريب مع وزير العمل اليوناني ونظيرة المصري للتجهيز لهذا التعاقد، خاصة أن اليونان بها مشكلة كبيرة في عدد المزارعين بعد هجرة عدد كبير من المزارعين اليونانيين للعمل في دول الاتحاد الأوروبي ليتقاضي أجر أعلي.

وأشار نصيف الي أن المزارع والعامل المصري من أمهر العماله ومطلوب بالخارج، والمزارعين الذين سافروا العام الماضي تقاضي كل مزارع 1200 دولار أجر في الشهر إضافة إلي تذاكر الطيران والإقامة والأكل والشرب والعلاج علي نفقة الشركة.

وعن خطة الشركة للطرح فى البورصة المصرية..

روي نصيف عن بداية فكرة الطرح في البورصة المصرية، جاءت بعد أن عرض علينا عدد من المستثمرين الإماراتيين الدخول معنا في شراكة بنسب محددة والتوسع في الشركة، والفكرة لاقت استحسان من الأسرة، وبالفعل اشتغلنا عليها وقمنا بالتجهيز لدخول مستثمر جديد معنا، ولظروف ما “الصفقة” لم تكتمل، خاصة أن التقييم كان بالجنيه المصري.. وبعد انخفاض الجنيه أمام الدولار حدث ارتباك والتقييم اختلف والصفقة لم تتم.

وتابع العضو المنتدب لشركة “جوباص” أنه في اعتقادي أن الوقت كان غير مناسب. ومن هنا جاءت فكرة التوسع واستكمال التعديلات والتجهيزات التي بدأنا فيها بالفعل و أن نتوسع بطرح جزء في البورصة. ونتوقع أن تكون الشركة جاهزة للطرح خلال عامين علي الأكثر.

وعن التطوير والتحديث التكنولوجي في الشركة..

أكد فادي نصيف أننا مهتمون بشكل كبير بالجانب التكنولوجي وننفق عليه مبالغ طائلة، لمواكبة العصر والتميز..

وتابع أن الموقع الخاص بالشركة له زوار بعدد كبير جدا يوميا، ونحن نعمل علي تغيير ثقافة العميل الذي يتعامل مع “جوباص” مع تطوير الأبلكيشن الخاص بالشركة بشكل مستثمر، ليتعود العميل علي الحجز عن طريق النظام الالكتروني ونراقب شهريا نسب الحجوزات الالكتروني مقارنة بالحجز عن طريق الشباك، لتطوير المنظومة وجذب العميل ليتعود علي الحجز الالكتروني وتقديم خصومات ومميزات للعميل لنحول ثقافته بالتدريج علي الحجز الالكتروني.

و أكد نصيف أن الحجز الالكتروني أفضل للشركة أيضا لأنه موفر في التكلفة، بالإضافة إلي أننا نستطيع أن نحصر عدد العملاء يوميا، وهو ما يساعدنا في تحديد اتجاهات الناس بسهولة، والمناطق التي تحتاج عدد رحلات أكثر والتوقيتات لزيادة عدد الأتوبيسات في هذه النقاط، وهو أمر مستحيل حصره في العمل بالنظام التقليدي القديم، بالإضافة إلي نسبة الأخطاء الكبيرة للحجز اليدوي. فالتحديث وإدخال التكنولوجيا والتطوير يوفر للشركة مبالغ ضخمة من مكاتب للحجز ومياه وكهرباء وعدد عماله..الخ

وعن منظومة النقل البحري التابعة للشركة..

أكد نصيف أن للشركة وكلاء لشركة “القاهرة للعبارات” ونربط رحلات بين القاهرة والرياض.. وكذلك بين ميناء سفاجا بالبحر الأحمر،وضباء بالمملكة العربية السعودية ونعمل علي نقل العمالة الموسمية وغير الموسمية وكذلك نقل بضائع، لكن الأكبر نقل ركاب.

الخطة التوسعية للشركة داخل مصر

أشار نصيف الي أن “جوباص” للنقل تعاقدنا علي 20 أتوبيس جديد بقيمة 250 مليون جنيه، للتوسعات داخل مصر. والشركة تعمل مع مدينة شرم الشيخ لتوفير أتوبيسات تعمل بالطاقة النظيفة، وبالكهرباء بنسبة 100%، بخطوط منتظمة داخل المدينة باستخدام التكنولوجيا في كل شئ سواء بالحجز أو تقديم رحلات للفنادق وغيرها، بما يتواكب مع عاصمة السلام.

وكنا نعمل فى الساحل الشمالي خلال موسم الصيف فقط، ولكن منذ عامين بعد التوسعات والعمل في مشروعات متعددة استمرينا بأربع رحلات في اليوم القاهرة مطروح، وهذا العام سيكون مختلف خاصة مع وجود محطة الضبعة النووية ووجود عدد كبير من العمالة الروسية، بالإضافة إلي حركة العمل في العلمين ورأس الحكمة مخطط الشركة زيادة الرحلات و تبقي مستمرة علي مدار العام.

وعن الدخول في نشاط التطوير العقاري..

ذكر فادي نصيف أن النشاط بدأ مع الوالد بشراء أراضي في مناطق مميزة و كان يتركها، وأول عمارة تم بناءها في شبرا، واشتري بعدها قطعة أرض أخري في شبرا معروفة بأرض "هيبتون" و حققنا أرباح كبيرة من هذه الأرض. واستمرينا بشراء أراضي وبناءها لكن عمارات في مناطق مختلفة ومميزة.

و تابع انه بعد ذلك تعاونا مع رجل الأعمال نادر خزام في أرض كانت مطروحة في مزاد عن طريق مكتب نادر خزام للخبرة والتثمين والتسويق العقاري، ومن هنا بدأت الشراكات والتوجه للتوسع بما يتواكب مع إمكانيات الشركاء وخبراتنا وبدأنا في إنشاء شركة "الكازار" بمشروعات وكمبوندات في مناطق مميزة بفكر مختلف..