قال النائب الدكتور الحبيب النوبي عضو مجلس النواب دائرة المصريين بالخارج وكيل لجنة الشؤون العربية والإفريقية ف

مصر,الحبيب النوبي,غزة,مجلس الأمن,الصفقة,فلسطين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النائب الحبيب النوبي يشيد بقرار مجلس الأمن بوقف شامل لإطلاق النار في غزة

قال النائب الدكتور الحبيب النوبي عضو مجلس النواب، دائرة المصريين بالخارج وكيل لجنة الشؤون العربية والإفريقية في البرلمان الأوروبي أن تبني  مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، يأتي تتويجا للجهود الدبلوماسية التي بذلتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة.



وأضاف النائب الحبيب النوبي، أن  القرار يأتي لإعلاء صوت الحق والعدالة لما يحدث في غزة من انتهاكات واعتداءات وحشية يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، موضحا أن الدولة المصرية عملت على مدار الشهور الماضية على سلك كل الطرق التي تؤدي لوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وأشار عضو مجلس النواب، وكيل لجنة الشؤون العربية والإفريقية في البرلمان الأوروبي إلى أن  تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف دائم وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة يعد خطوة هامة نحو تهدئة الوضع المتأزم في قطاع  غزة ووقف العمليات العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال.

وأكد النائب الحبيب النوبي، أن الدولة المصرية بذلت جهودا رامية لدعم القضية الفلسطينية وحقن دماء الفلسطينيين وإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة، بالإضافة إلى ضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينين.